Loading...
نتائج عملائنا 2018-01-21T13:07:19+00:00

تجارب ملهمة

“جمالية التجربة لم تكن في نتائجها فحسب ، وإنما في اختلافها جذرياً عن تجاربي السابقة ، هذه المرة كان الهدف بناء عادات جديدة وتبني نظام حياة، وليس رجيم مؤقت كما تعودت في السابق.”

كغيري ممن ابتلوا بالسمنة .. جربت الكثير من الطرق ، وبذلت الكثير من الوقت والمال .. كنت أخسر 5 إلى 10 كيلوجرامات كحد أقصى، ثم أعود كما كنت وأسوأ لأسجل أوزانا أعلى مما كنت عليه ، كنت على حافة اليأس ، نصحني أكثر من شخص بالجراحة كحل أخير ، لكن الله عز وجل أراد لي الخير.
لا أقول بالصدفة ، ولكن توفيق الله عز وجل ساقني للإطلاع على إعلان الكابتن رشدي لعرض خدمة التدريب الشخصية على حسابه في تويتر ، اتصلت به مباشرة ، وطلبت أن ألتحق بالبرنامج ، كان وزني حينها 130 كيلوجرام ، ومنذ ذلك التاريخ (15/8/2016) وحتى ذلك اليوم وأنا أقترب من حلمي بشكل متسارع لم أكن أتصوره على الإطلاق.
جمالية التجربة لم تكن في نتائجها فحسب ، وإنما في اختلافها جذرياً عن تجاربي السابقة ، هذه المرة كان الهدف بناء عادات جديدة وتبني نظام حياة ، وليس رجيم مؤقت كما تعودت في السابق ، لذلك اختلفت الأسباب كلياً ، كنت في البداية أملي شروطي ويعالجها أبو معاذ بمرونة فائقة، ” لا أريد أن أجوع” ، ” لا أريد أن أشعر بالتوتر”، ” لا أريد أن أترك معشوقاتي الشوكلاته” ، ” لا أريد طعام بدون مذاق” ، حصلت على كل ما طلبت ، وكانت رحلة ممتعة جداً ، مليئة بالإنجاز وبعيدة عن التجويع ، هذا المزيج جعلني أستمرإلى اليوم وأحقق أرقاماً جديدة كل شهر.
اليوم وصلت إلى التخلص من 26 كيلوجرام ، كان كل حلمي أن أتخلص من وزني الزائد فحسب هروباً من الأمراض ، لكن النتائج طمعتني في المزيد ، لم يعد همي اليوم التخلص من الوزن الزائد، ذلك وأنه ولله الحمد أصبح تحصيل حاصل ويحدث تلقائياً بعد أن ثبت عاداتي، لقد أصبح هدفي اليوم بناء جسم قوي مفتول رشيق القوام.
لا أعرف كيف أقدم شكري لكابتن رشدي ، لقد نجح في تغيير مفاهيمي وتصحيح قناعاتي ، أبدع في تحفيزي وشحذ همتي ، تابعني وحرص علي ولم يجاملني ، استطاع أن يغرس عادات جديدة ويغير نمط حياتي. لا أستطيع أن أجازيه بغير الدعاء. فلا شيء يعدل ما قدمه لي.

أ/ محمد الحجري

“الحمد لله لم اكن اتخيل انني سألتزم ببرنامج عبر وسائل التواصل وسينقص وزني وتتغير مقاساتي وينتظم نومي وبرنامج الاكل والاهم هو عندما عملت الفحص الدوري الخاص بالضغط والكولسترول والدهون الثلاثيه الحمد لله كانت النتائج جداً ممتازه والكلسترول انخفض بشكل ملحوظ والدكتور كان مبسوط من النتائج ، الضغط منتظم والصداع ذهب والشعور بالخمول ايضاً ذهب.”

أولا اود التقدم بالشكر الجزيل للكوتش رشدي ولأخصائية التغذية على التعليمات والارشادات والنصائح القيمة والتحفيز
الحمد لله بدأت مع برنامج ومضة بوزن ١١٣ كلجم في تاريخ 7/6/2017 وبفضل الله ثم توجيه المختصين الكوتش وأخصائية التغذية والتزامي قدر المستطاع بالبرنامج اليوم التاريخ 17/8/2017 وزني اقل من ١٠٣ كلجم والمقاسات نزلت بشكل ملحوظ والمقاسات تغيرت وملابسي اصبحت واسعه جداً
سأستمر ان شاء الله الى ان اصل الى الوزن المثالي والى الان انا ارى ان التجربة ناجحة جداً ومرة ثانية اشكر كل القائمين على البرنامج واخص بالذكر والكوتش وأخصائية التغذية ،، شكراً لكم من القلب

أ/ خالد الخالدي

“ من أكبر المحفزات التي شجعتني للاستمرار ثلاثة أشهر بالبرنامج : المتابعة اليومية من الأخصائية أ. آلاء، وحرصها هي والكوتش أ. رشدي على الإجابة لأسئلتي، وقد تعلمت واستفدت كثيرا جدا من إجاباتهم، وحقيقة لا أملك أن أجازيكم إلا بالدعاء.. فقد كانت لجهودكم وحرصكم ومتابعتكم وتحفيزكم أثرا كبيرا في تحقيق هدف تمنيته الحمدلله..”

أحب أن أذكر لكم بعد استمرار معكم لثلاثة أشهر ما وجدته من إيجابيات وفوائد ومحفزات للبرنامج
برنامج غذائي صحي يعلم نزول الوزن بطريقة صحية.. – التنوع في الوجبات، وعدم الشعور بالحرمان، والتجويع.. – هذا البرنامج بعيد عن برامج الرجيم القاسي، فبالتالي لا يلزم مثلا الفطور بكذا والغداء بكذا، بل يعلم الطريقة التي يجب أن تكون عليها الوجبات ويعطي خيارات منوعة، والبدائل المتاحة.. – التدرج في النظام الرياضي جيد.. – أكبر إيجابية حقيقة في البرنامج هو تعاون الكوتش أ. رشدي، والأخصائية أ. آلاء، وحرصهم على المتابعة اليومية والإجابة على الأسئلة بدون تأخير..
وأما عن مدى الفائدة التي حققتها بفضل الله أولا وآخرا من البرنامج : – فهم الطريقة التي تكون عليها الوجبة الصحية من حيث المحتويات والكميات.. – تغيير النمط الغذائي المعتاد عليه بنمط غذائي صحي لا يرتبط بثلاثة أشهر فقط بل يكون مستمرا بإذن الله.. – البرنامج حفزني لاستخدام البدائل المنزلية لكثير من المنتجات الجاهزة.. – الإستغناء عن السكر الأبيض تماما حتى في إعداد الحلويات، واستخدام البديل من العسل والتمر والفواكه.. – بفضل الله النظام غير جسمي وصحتي للأفضل، فخسارة الوزن كان بصحة وعافية الحمدلله دون تعب وحاجة لأدوية ومكملات خارجية.. – بفضل الله تخلص جسمي من كثير من الآلام، والحمدلله.. – ومن أكبر ما استفدته من البرنامج : أن (هدف خسارة الوزن) يمكن تحقيقه بإذن الله، ويمكن للإنسان أن يتخطى العقبات، ولابد من الصبر، وعدم استعجال الثمرة.. وكما قيل : مشوار الميل يبدأ بخطوة..

أ/ نجلاء عبدالله

“أنا حقاً مغرمة بنظامي بكل تفاصيلة مستمتعة بالرحلة و متشوقة للوجهة بارك الله فيكم و بارك لكم.”

(على الرغم من انها التجربة الأولى من نوعها بالنسبة لي)
إلا أنني أكاد أجزم بأنها مختلفة بكل المقاييس
فإضافة إلى النتائج المرجوة من النظام الغذائي حيث :
خسرت حتى الآن ما يقارب ال 5 كيلو غرامات بمعدل الكيلو لكل إسبوع تقريباً .
ولاحظت التغيير و زيادة التناسق في شكل الجسم مع إنخفاض نسبة الدهون .
لاحظت أيضاً :
الإعتدال في المزاج .
تهذيب الشهية المتلاعب بنا طوال اليوم و التي أصابتنا بتبلد ذوقي فلم نعد نستشعر الطعام ونتلذذ به ، لتناول الطعام الآن متعة خاصة .
تحسين ذوق المعده فلا تعود كالمكب الذي يقبل منك أن تلقي فيه أي شئ .
لا حرمان و لا تجويع .
مروووونة عالية و خيارات متعددة.
ترتيب لجدولك و تهيئة لتحسين نومك .
قد تظنة مجرد نظام إلا أنك ستجد أنه منظومة من العادات الصحية و الغذائية البالغة الأهمية و التي ستكسبها و تمارسها دون أن تشعر .
نشاط وحيوية .
تطويييييير للثقافة الصحية و الغذائية و تنقيح للمغالطات .
متابعة ممتازة و تحفيز مستمر .
وختاماً أنا حقاً مغرمة بنظامي بكل تفاصيلة
مستمتعة بالرحلة و متشوقة للوجهة
بارك الله فيكم و بارك لكم

أ/ أسماء العنيزي

كن قصة النجاح التالية معنا

الله يعطيكم العافيه اسعدتمونا بمتابعتكم لي الفتره الماضيه

تجربه جداً ممتازه النظام الغذائي جدا رائع وكذالك الرياضي مع اني احيانا غير منتظم فيهما شكرا لكم وبإذن الله مستمرين معكم الي ان اوصل الي الهدف المطلوب

يعطيكم العافيه.

أ مسلم عثمان

مساء الخير

استاذه مروة

أولا : الحقيقة  سعدت بانضمامي معكم وخوض تجربة هذا البرنامج الممتع

والذي بحمد لله لمست نتائجه المبهرة نزول آمن بدون أي مشقة وتعب او تجويع.

والحمد لله أكتسبت عادات غذائية  جديدة سأحاول ان استمر عليها.

شكرا لك اولا استاذه مروة على المتابعة اليومية

وايضا أحب ان أشكر فريق ومضة المميز .

شادي الزهراني

: لم يكن يدور في خلدي أبدا أن أفكر مجرد تفكير فضلا عن أن أقوم بمقاطعة ثلاثية :  للوجبات السريعة ، وللمشروبات الغازية ، وللسكرالأبيض  وأنا المغرم بها جميعا !

لكن توفيق الله أولا ثم قوة الإرادة ثانيا ثم التوجيه والتحفيز المستمرين على مدى 90 يوما بدون كلل أو ملل من أخصائية التغذية الأستاذه رانية أثمر ذلك كله عن خسارة 12 كيلو ولله الحمد . وهذا النقص وإن لم يكن كبيرا لكنه حقق الهدف الذي سجلته قبل دخولي للتحدي .

فالحمدلله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا ثم الشكر الجزيل للأستاذة رانية وللأستاذ رشدي ولومضة .

ا. عبد العزيز اليحيى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  

الشكر لكم على جهودكم ومتابعتكم واهتمامكم وحرصكم ونصائحكم  

وبكل التقدير والمحبة أرغب في تجربة نفسي منفردا بعد هذه المدة من التواصل الفاعل والتعاون المثمر معكم وسأواصل تقدمي   نحو هدفي بإذن الله

وإن رأيت هناك حاجة لدعمكم فسأعود إليكم سريعا …. 

شكرا لكم ما قدمتوه ويبقى التواصل بإذن الله على المحبة والتعاون المثمر

محبكم   💐

ياسر المرشدي

 

 شكراً لكم شكر جزيل ، بصراحه الدور اللي تقومون فيه مهم جداً ولكن ينبغي ان يكون لدى المشترك الوعي الكافي لكي ينجح معكم لان ماتقدمونه ببساطه هو عملية السهل الممتنع (وذلك لان اي نظام رجيم حاد مصيره الفشل عاجلاً أم آجلاً ) والسهل الممتنع الذي لديكم هو دمج الرياضة اليومية مع ابعاد السكريات وادخال الالياف وبدائل السكر الابيض والخبز الابيض الى النظام الغذائي. وهنا يكمن سر النزول المستمر للوزن والرشاقة. فالمهم هو مااكون عليه بعد ١٠ سنوات وليس بعد شهرين او ثلاثة ومن ثم يرجع مافقدته من الوزن.

الف شكر استاذه رانيا على ماتقدمونه

ا. خالد العمري 

جزاكم الله التجربة في المجمل جيدة 

الإيجابيات:

المتابعة اليومية والتأكد من ارسالها 

الملاحظات المعطاه جيدة 

السعر جيد 

ا. عبد الله محمد

 

تجربة اكثر من ممتازه معكم من جميع النواحي الصراحه

واهم شي كان بالنسبه لي انه مافي حرمان ، بس كمية الاكل خففتها

وحسيت بنشاط كبير وحياة جديده وانا مستمر بالنظام سواءً كملت. معكم او لا

محمد موسى

 

الجانب المشرق في الموضوع ان جميع العملاء والزملاء الذين قابلتهم هذا الأسبوع خارج الرياض يثنون ولله الحمد على التغيير الظاهر على الجسم والوزن.

ومن باب نسبة الفضل لأهله، لكم مني كل الشكر والتقدي….

  • أ/ الحسين محمد

 

: ايه خسرت 5 كيلو في 3 اسابيع الحمد لله 👌🏻

والاهم انه صحي بدون تعب

أ.سعيد الغامدي

البرنامج جداً مناسب وجداً ايجابي ومحفز والمتابعه جداً مميزه

اشكرك على اهتمامك

أ.زياد السلامه

البرنامج ممتاز ولا احس بالجوع معه واعتقد على المدى البعيد

اقدر اكل كل شي نفسي فيه لاكن بمقدار معين

عبد الله الوليدي

الحمدلله البرنامج ممتاز وساعدني في اختيار وتنظيم اكلي ونومي و اكيد النشاط الرياضي تحسن بشكل كبير شكرا لكم وشكر خاص لكي انتي أستاذه ناريمان تعبتك معي

سلمان الشهري

[بالنسبة للبرنامج فهو الصراحة رائع.

يجمع بين البرنامج الغذائي والرياضي.

الحمد لله الكل يقول لي استمر لأنهم لاحظوا نزول في الوزن ،،

بعض الملابس بدأت تكون مناسبة علي

الحمد لله ما صار المشي متعب

بالعكس صرت أتخطى حاجز الـ(٦٠) دقيقة بسهولة.

الشكر لله أولاً وأخيراً

ثم لجهودكم يا أستاذة رانيا

ولمركز ومضة للتدريب.

شكراً لكم جميعاً 🌹

شكر خاص لك أستاذة رانيا

على صبرك وجهودك معي

جزاك الله خيراً

ا. يزيد بن عبد العزيز

فقد ١١كيلو فى ٣شهور

بدء ١٢٧و وصل ل ١١٦.

والله الحمدالله بفضل الله سبحانه وفضلكم قاعد انزل وزن نزول صحي الحمدالله بدون تعب وارهاق واكلي صار متوازي وصحي ومتكامل الانواع اسال الله العلي الكريم ان ينفع في علمكم الحمدالله بديت وزني٨٦ والان٨١ خمسه كيلو تقريبا معدل كل اسبوع كيلو

أ.أسامه خالد

 والله تقييمي للفتره الماضيه جداً ممتاز ، الحمدلله تعاون جميل جداً منكم ونصح باخلاص الله يجزاكم خير ان شاء الله ، بالنسبه للايجابيات ، 1 – متابعه مستمره باخلاص 2 – ثقتكم عطني ثقه اكبر في نفسي 3 – متفهمين انه احياناً ممكن تصير ظروف تجبرك تاكلشي مو كويس 4 – تشجيعكم المستمر مع كل النتائج .. وبالنسبه للسلبيات ، انت ما احب اسميها سلبيات لان كل شي معاي تمام ، بس يعني انا تقريباً دقيق جداً في الاكل ولما تكون الخيارات محدوده احس اني مدري وش اكل ، الوجبات منوعه جداً بس بعضها ماقدر احصلها دائماً زي البشاميل والبيتزا ، فلو مثلاً تكون فيه اضافات من عندكم الله يعطيكم العافيه نقدر ناكلها يكون ممتاز جداًعشان ما احرج نفسي بالسوال دائماً ، والباقي يشهد الله كله اروع ما يكون 👌🏻✨

أ.سعيد الغامدي

102 يوم

نفس الشعور كأول يوم

اهتمام و مثابرة وصبر و اجابات وافية

ومتابعة وتحفيز

معاملة طيبة ورقى لا حدود له

جزيل الشكر و الإحترام للغالية د/سندس

البشوشة منذ اللحظة الأولى

ك/مروة متعاملناش مع بعض كتير لكن واثقة انك جزء من النجاح و التقدم

جزيل الشكر و الإحترام لل (مايسترو)

م/رشدى على التعب و الاجتهاد و الامانة

وادارة مجموعة عمل اكثر من رائعة

فكرة صغيرة نبيلة كانت بداية لمنظومة متكاملة للصحة وحث الناس على إتباع نمط معيشى صحى فى كل شيء بداية من التفكير فى الأمور الصغيرة حتى الكبيرة منها ك الأمل و الرياضة و صفاء الفكر

بارك الله لكم وزادكم من فضله

م.دينا

تقيمي للفترة كان ١٠/١٠

برنامجاً ومتابعة

من أجمل أثر البرنامج أنه أمدّني بنمط متوازن أتعايش معه من غير تكلّف ولاحرمان

غيرّ فكرة نزول الوزن إلى فكرة البحث عن الحياة الصحية بالسلوك الأمثل طويل المدى وليس وقتي فقط كالبرامج الإحتماء الأخرى على صعيد كل  شيءأمارسه سواء مأكولات أومشروبات أورياضة

خسرت من وزني ٢كيلو في فترة شهر وفرحت أكثر من أي نزول سبق نزلته بالأنظمة المقيدة المبنية على أسس السعرات فقط وليس الإحتياج

جداً كنت معكم في متعة فائقه مع نفسي ومحاوره دائمة للتغيير بشكل سلسل ويسير من غير معانده أو إرغام

سلبياته :

وددت أن يكون هذا الجهد الجبار منكم هو الذي على أرض الواقع كعياده نراجع فيهت ونتواصل مباشرة  وليس فقط كتابياً ،بإذن الله في العاجل القريب سنرى ومضة في أزقة مدينتا تنشر فكرها الراقي السامي للبشرية 🌱🍃

أنوار عبد الرحمن👆🏻

أولاً أشكرك أ.سندس على النظام الغذائي والمتابعة اليومية وسرعة الرد عند الاستفسار..

وأشكر المدرب على النظام الرياضي الممتاز..

ولله الحمد لاحظت تغير بالمقاسات والشكل خصوصا منطقة البطن والخصر..

وملابس كانت ضيقة وصارت كويسة الحمدالله..

ماصار عندي تخبيص كثير مثل لما أسوي دايت..

توقف تساقط شعري الحمدالله..

خليتوني أكل زبادي وأنا كنت مستحيل أكله😂

لا يوجد نقد كل شي تمام ماشاءالله لكن عندي ملاحظتين:

١- أتمنى إضافة شوكولاته مثل كتكات أو إصبع تويكس من ضمن السعرات مره في الاسبوع عارفه شي مو صحي ولكن كترفية عن النفس خصوصاً أن الوجبة المفتوحة مره كل اسبوعين..

٢- أفضل القياس والوجبة المفتوحة تكون يوم الجمعة وليس الأحد..

أ.الجوهرة صالح

 م/رشدى  تحية طيبة لحضرتك ولشخصك الكريم.بارك الله لك فيما دونت عن التسويف أكثر من رائع.والجزء الأخير استوقفنى كثيراً قرأته أكثر من ٥ مرات وكأنى أواجه نفسي به. بارك الله لك وزادك من فضله و اسجل إعجابى الشديد بردود حضرتك عن بعض الناس أصحاب التعليقات السلبية لو فكروا لثوانى فيما تكتب لأستفادوا وتغيروا للأفضل.جزاك الله خيرا عن كل حرف تكتبه وعن كل مجهود تبذله.

[الغالية جداااا د/سندس

أشكرك من أعماق حالاتى وعلى الرغم من ذلك تساندينى بقل القوة

أعترف لكى أننى كنت فى أضعف حالاتى حقا لكن بفضل الله ثم تشجيعك وصبرك معى استعدت اتزانى وكاننى ابدأ من جديد

بارك الله لكى و زادك من فضله

اليوم وانا ادون ما أكلت و الرياضة كنت أشعر وكأنه أول يوم فى تحدى جديد إن شاء الله

جزاكى الله خيراً عنى    

    م.دينا علي

اهلين فيك

كانت تجربه رائعه وسوف استمر فيها بإذن الله طبعاً وصلت للهدف الاول بسهوله اسرع مما توقعت بالرغم اني ماالتزمت بالنظام 100٪ النظام عطاني مقدره على التحكم في شهيتي واهم شي اللي لي سنتين احاول وماقدرت اني اقطع السكر اللهم لك الحمد صار عادي اشوف السكريات والحلويات ومااكلها

مقاساتي تغيرت للإفضل اصبح عندي نشاط وحب للحركه والنشاط البدني نظام مرن رائع حتى صارت شهيتي الحمدالله معتدله طبعاً الاخصائية ناريمان رائعه تتجاوب وتتابع وتعطي نصائح شكراً ومضه

….

ضي عمر

/شكراً من القلب أستاذه /مروه سبحان الله أنا تذكرت اليوم وقت اشتراكي مع ومضه وإني قاربت على نهاية ١٠اشهر معكم تعلمت واستفدت منكم الشئ الكثير في هذه الفتره البسيطه وكسبت الصحه والعافيه بفضل الله ثم  بفضل متابعتكم لي تعلمت النمط المعيشي الصحي من تنظيم وجبات دون حرمان والاكثار من شرب الماء وتنظيم مواعيد النوم وأخذ كفايتي منه وتنظيم وقتي ورياضتي برفع شدتها وقوتها في وقت لايؤثر على مسؤولياتي خلال اليوم ويحقق اهدافي اشعر وانا ملتزمه بتعليماتكم وتوجيهاتكم بسهولة تحقيق اهدافي تجربه ثريه استمتعت حقاً بكل يوم فيها اصبحتم جزء من حياتي حتى صار من الصعب علي مفارقتكم انتظر كل يوم بفارغ الصبر تعليقكم على التقرير اليومي  أتقدم لكن أنتم مؤسسة ومضه لكل عضو فيها وعلى وجه الخصوص انت أستاذتي الرائعه والكابتن رشدي مؤسس هذه المؤسسه العظيمه اصدق كلمات الشكر والامتنان تقديراً مني لما بذلتموه معي لن أنسى معروفكم الذي قدمتموه بصدر رحب دون ان تنتظروا مني شيئاً سوى تحقيق اهدافي .لااملك الا الدعاء لكم ،وفقكم الله ورزقكم خير مما تتمنون

❤🌷 سميرة الجوفي

: ماشاء الله الله يسعدك قولي اميين

بتحمسيني اوي وان شاء الله ربي يسهل بنزول للوزن المطلوب

صراحه من يوم بدأت معاكي تقريبا التزمت وبطلت الرمرمه

لانوا اكلت خبز ويشبعني انا كنت حارمه نفسي من الكارب تماما

: أ.سناء شريف

اهلًا وسهلا يسعد صباحك🌹

انا سعيده اني كنت مشتركه معاكم واستفدت كتير من الغذاء المنتظم الصحي المفيد شاكره لكم اهتمامكم وتوجيهاتكم

انا حرجع اشترك بعد شهر من اللآن أرجو حفظ اسمي وملفي علي الواتس حتي يسهل الرجوع اليه لما أعيد الاشتراك معاكم أكرر شكري لكم

عشان حاكون مسافره الفتره القادمه

سناء شريف

هلا

حبيت أفرح نفسي وأفرحك

اليوم رحت للكوافيرة وقالت :ماشاء الله نحفت

وعمرها ماقالت لي

وفرحت جدا جدا

هل يظهر ولو إني نزلت تقريبا كيلو ونصف ولا لا؟

عواطف الغامدي👆🏻

زمااااان يعني تقريبا قبل ٦-٧ سنين

 كنت انزل في الأسبوع ٤-٥ كيلو ما شاء الله

وشكلي يتغير وجهي يصير رمادي مصفر 😭 وشعري يتساقط بفظاعة

وأظافري تتكسر

ومهما اخذت فيتامينات ما ينفع

أما حاليا الحمد لله حاسة إني بأنحف شويه شويه وأنا مبسوطة وشكلي حلو الحمد لله مافي تساقط ولا اصفرار

صح بطيييييء وانا بصراحة دايما عجولة في أموري

لكني قررت هذي المرة اعطي نفسي راحتها في النحف وما أشد عليها

بإذن الله ربي يقويني ويعطيني الإرادة والصحة عشان أنحف واعيش حياتي  أ. حياة👆🏻

احة تعاملك جدًا راقي ومحفففز، افضل وحده تعاملت معاها فعلا ما تقصرييييين ❤❤❤❤ بالذات مع حالتي النفسية ونوبات الاكتئاب الي تجيني راعيتيني جدًا فيها الله يسسعدك يارب.

ما توقعت استمر توقعت اخبص كثيير بس انجزت اكثر من الي خبصت فيه

وصرت ما اجوع كثير واذا جعت اشبع بسرعه ماحتاج كميات كبيرة من الاكل

وجبة تكفيني مع وجبات خفيفة.

حبيييييت التقرير اليومي الي اقدمه والمتابعة تحففزني اني ما اخبص قد المستطاع

وحتى على اكلي، بديت اتعامل معاه كبروتين وألياف وكاربوهيدرات وصرت من نفسي اوازن الكميات واستمتع فعلا ما حسيته رجيم وحرمان ابددد

وأفكر اجدد اشتراكي شهر كمان هل بإمكاني؟

إسراء الرشيد

: سبحان الله أنا دايما شكلي هادية بس أطحن في نفسي 😞

وهذا في الغالب سبب سمنتي

لأني كنت سابقا أول ما أزعل أجري على الثلاجة أو على درج الشوكولاته 🤦🏻‍♀

لكن بعد ما انتظمت معاكم بفضل الله ما صرت آكل إلا دارك شوكليت ويادوب أخلص مربعين بالعافية

مع الأيام صرت ما اهتم بالأكل وقت الزعل، لسببين:

١- إن وجباتي منتظمة وما انتظر أجوع حتى آكل، وغالبا يجي الزعل وانا شبعانة او على وشك آكل وجبتي الصحية

٢- تخلصت من درج الشوكولاته كله وخليت بكت واحد فقط من دارك شوكليت

٣- لأني عارفة إني حأكتب تقرير عن يومي نهاية اليوم🤪

وما أبغى أكتب شيء أنكسف عليه  

أ/ حياة

بحمد لله كانت الأشهر الثلاثة الفائتة بالنسبة لي تغيير كبير في نظامي الغذائي ؛ تعوّدت واكتسبت عادات غذائية كثيرة ، كنت أجهلها ، وصارت الرياضة جزء مهم في وقتي ، وكانت من نيتي أني التحق بالبرنامج ٣ أشهر ، وبالفعل الحمد لله مرت ٣ الأشهر على خير ، وجزاكم الله خيراً،

أشكر لك الاخصائية / آلاء على تعاونك وحسن تعاملك ،

وأشكر الكوتش / رشدي

والكابتن / مروة

جزيتم خيراً، أستودعكم الله 👋🏻

: مها محمد

: معاكم ماحسيت بالرجيم الحاد ،بل على العكس شعرت بالحريه بالاكل وذلك مما دفعني نحو الاكمال والانضباط الغذائي والرياضي فكانت الحمدالله النتايج جميله ولازلت متحمس معكم وان شاء الله نحقق النجاح سويا وشكرا لكم من القلب ومضه ،ولا انسى ان اشكرك استاذه سندس على التعامل الجميل والاكثر من رائع ..

: أ.علياء محمد

وعليكم السلام 😍

تقريباً الان انا بديت شهري الخامس معكم وجداً جداً سعيده بالنتائج اللي حصلتها سواء جسدياً ونفسياً كذلك 👍🏼

جسمي تغير كذلك داخل جسمي احس بالنظافه وحبيت الأكل الصحي واصبحت اوصي كل من حولي بالاكل الصحي وكيف انه لذيذ ولا يتطلب مجهود او طعمه ليس لذيذ 😍 بالعكس الاكل الصحي غير مفهومي لكل شي بعد ماكنت عبير التي تستخدم مع الشاهي ملعقتين صغيره سكر وتشرب يومياً ٣ اكواب كوكاكولا 🙈

كذلك الصيام العكسي الذي بعد الله ساعدني في تخفيف وزني ولم اجد اي صعوبه فيه

واحببت التمارين وصارت جزء لا يتجزأ من يومي كذلك الماء 🤩

وشكري دائماً ودعائي لكِ د. مروه وكذلك المدرب رشدي لمساعدتكم لي وسوف اواصل الاشتراك حتى اوصل مبتغاي

😍👍🏼

عبير عبد الرحمن

انا صح مااخذت الميزان ومو عارفه وزني نزل او لا لكن البرنامج فادني في عدة امور

اولاً مقاساتي صغرت خاصه منطقة البطن ولله الحمد

ثانياً كان عندي صعوبه جداً في قطع الحلويات

الان اصبحت الحلويات لاتهمني بمعنى ارى الحلويات ولااشتهيها اقصى شي اكله التمر

ممكن اللهم لك الحمد هذا اعتبره انجاز كبير مقارنة مع وضعي من سنتين

ثالثا اصبحت حريصه على الحركة وممارسة النشاط البدني

فعلاً نظامكم نظام حياة صحيه

ضي عمر

:: حبيببتى الغالية الصبورة و البشوشة ربنا يبارك فى عمرك و يرزقك خيرى الدنيا و الأخرة

ويارب فى نجاح دايما يارب.تستحقى الخير كله على ذوقك ومتابعتك و مساندتك الأكثر من رائعة.

جزاكى الله خيرا عنى  

[ حبيببتى الغالية د/سندس]

مفيش حاجة قولتيلى عليها الا وفعلا لقيتها ايجابيه جدا جدا جدا

واكير درس هو الخبز الابيض او الدقيق الابيض

الله يجعل كل علمك فى ميزان حسناتك

ربنا يزيدك من فضله

م.دينا علي

بدأت الحمد لله بنسيانها

حتى كميات الطعام تغيرت تماما بفضل الله

تحديد الوجبات في البرنامج وكتابة التقرير اليومي يجعلوني أخجل من أكل الكمية الكبيرة 🤭

لأني اسأل نفسي وقت اجلس على الطاولة: هل سأكتب هذه الكمية للدكتورة في التقرير؟ ألن يكون محرجا😥؟

ثم أبعد الصحن عني تماما حتى لا افكر فيه

وأجد نفسي بحمد الله قد شبعت ☺

الحمد والشكر لله❤

حياة👆🏻

أهلاً وسهلاً أستاذة رانيا ، أول شيء أبي أشكرك الصراحة على لطفك

وحرصك وحسن متابعتك وزني الصباحي كان ٩٥.٥

يعني نقصت خلال هالشهر ٦ ونص ولله الحمد

وبالشكل مرة واضح الحمدلله

ا. وعد عبد الله

تعودت ع الصيام اتوقع من اول اسبوع 😂💔، غالبا مااحس بالجوع يمكن مرة او مرتين لما يكون عشاي خفيف ..

وبالنسبة للتغيرات :

اول شيء ترتب اكلي (لانه كنت حرفيا اعيش ع وجبة واحده وقهوه وحلا ) الان قاعده اكل من كل العناصر الغذائية 🤓

وابدأ ماحسيت بالحرمان اثناء البرنامج 😬💚..

ومن ناحية نفسيتي وطاقتي اثناء اليوم ، تغيرت للافضل وصرت اكثر انتاجية بشهاده كل اللي حولي 😎💜

و اخيرا التغيرات الجسمية :اهم تغير انا اشوفه انه نشاطي البدني اصبح اقوى وهالشيء بحد ذاته يكفيني 💪🏼..

ابتسام المطيري

الحمدلله البرنامج كان رائع ومتكامل من ناحية الوجبات كانت مشبعة والحمدلله حتى كنت بحذف وجبات لانها كانت كافية وزيادة

والرياضة والتمارين كانت حلوة فهلا وحسيت بتغيير كبير بعدها

وباذن الله راح استمر لين أوصل لهدفي اللي نفسي فيه

شكرا لكم ومضة ❤

ام أحمد سانغوا

بإذن الله اليوم راجعة البيت وبأنتظم في الرياضة والأكل💪🏻

حاولت أبذل مجهود بدني في الرحلة

وحاولت كمان قدر استطاعتي أقلل أكل وأختار أصناف قليلة الضرر

الحمد لله أعتبر نفسي مسيطرة على الوضع كثير وفرق كبيييير عن زمان 💪🏻

زمان كنت ما اركز في أكلي وقت الزيارات والاجازات والحفلات

وبآكل حلويات ومكسرات عادي بدون حساب

هذي المرة بفضل الله ما جيت ناحيتها أبدا الحمد لله ما شاء الله ومش ندمانة أو حاسة بحرمان أبدا ، بل بالعكس صرت أشوفها معوقات وعقبات في طريقي وهدفي اللي رسمته لنفسي هذي السنة وصممت أحققه إن شاء الله..

صراحة انبسطت من نفسي 😊

وحاسة إني عملت إنجاز بالمقارنة مع حالي سابقا

ألف ألف شكر على وقوفكم معايا ودعمكم لي 😘

جزاكم الله خيرا

: أ. حياة

تجربه حلوه زادت وصيد ثقافتي بتنوع الاكل الصحي وكميته بحيث تساعد بسرعه عكليه الايض

ا. هند السيبانى

خلال ٥اسابيع

نزلت من ٦٥الى ٥٩

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا اللي بشكركم على دعمكم ولتشجيعكم  ومتابعتكم الأكثر من رائعة

جميع الفريق وعلى رأسكم المهندس رشدي الله يبارك في علمه وعمله والله نلمس الصدق في جميع نصائحه وتشجيعه وأخص بالذكر أ. رانية الرائعة والكوتش مروة بارك الله جهودهم

وأما بالنسبة للنتائج فأنا أول مرة اتبع برنامج غذائي ورياضي مع بعض ضللت سنتين اسمع نصائح المهندس رشدي ونقص وزني الحمد لله ١٧ كيلو لكن الجسم كان يحتاج شد وترتيب

لكن لما اشتركت في البرنامج ارتحت صحيح أن نزول الوزن كان قليل لكن بالنسبة لي إنجاز لأن المقاسات فرقت معايه كثير في الملابس شكل الجسم صار أحلى والحمد لله بفضل الله

رغم مشاكلي الصحية إلا أن الله بارك في جهودكم وأثمرت

وأما بالنسبة للعادات السيئة فالحمد لله نوعًا ما أفضل حتى لو خبصت لا أحب الاستمرار في التخبيص أحب الرجوع لنظامي بأسرع ما يكون

والشهية الحمد لله كثير تحسنت ومستوى الإحساس بالجوع قليل كثيرًا مقارنة بقبل اتباع البرنامج

البرنامج علمني ضبط الوقت واحترام وقت الوجبة

والإحساس بالشبع صار سريع الحمد لله

ا. ميمونة الشهري ..

كانت ٧٢ و اصبحت ٦٨

زمااااان يعني تقريبا قبل ٦-٧ سنين

 كنت انزل في الأسبوع ٤-٥ كيلو ما شاء الله

وشكلي يتغير وجهي يصير رمادي مصفر 😭 وشعري يتساقط بفظاعة

وأظافري تتكسر

ومهما اخذت فيتامينات ما ينفع

أما حاليا الحمد لله حاسة إني بأنحف شويه شويه وأنا مبسوطة وشكلي حلو الحمد لله مافي تساقط ولا اصفرار

صح بطيييييء وانا بصراحة دايما عجولة في أموري

لكني قررت هذي المرة اعطي نفسي راحتها في النحف وما أشد عليها

بإذن الله ربي يقويني ويعطيني الإرادة والصحة عشان أنحف واعيش حياتي  أ. حياة👆🏻

 اكيد واكثر فرق لاحظته منطقة البطن والخصر

اول كان الكل يسألني انتي حامل الحين الحمدالله شوي ويصير مسطح اللهم لك الحمد اتوقع اذا وصلت 70 بنفس النظام راح يكون مسطح

ضي عمر

للطيفين جدا جدا طاقم عمل ‘ومضه’

شكرا لكل الجهد المبذول معي خلال

الفتره السابقه

الشعور بالأمان والراحه ملازم لي

لانه لاحرمان …. لا تجويع

برنامج رااااائع جدا ….جدا…جدا

أشكر الأخصائيه ألاء لجهدها الملحوظ

  والمتابعه اليوميه

والمدربه مروه

البرنامج لا أرى فيه أي عيوب بالعكس

رااائع وممتع جدا جداااااا

شكرا شكرا شكرا لكم بحجم جهودكم ❣

سعاد حسن

الحمد لله  

النظام رائع وممتع  

النظام قناعة وليس حرمان   

كنت البس تنورة مقاس ١٦  

وبعد فترة من الحمية صار مقاس تنورتي ١٤  

أمس لبست مقاس ١٤ وصار واسع جدا  

إحساس جمييييل جدا😍 😍

هند سالم👆🏻

  • صباح الرضا

    أجمل حاجه ان الواحد ياخد المعلومة وهو مطمن من مصدرها

    جزاكم الله خيرا عن الأمانه و الدقة
    كل يوم لازم أدخل WamdaOnline
    عشان أستفاد من المدونة وكل ما يخص التغذية الصحية
    أبهرنى دقة المعلومة ومصدرها و الدرسات التى أجريت عنها

    بارك الله لكم وزادكم من فضله

  • لكم كل الأحترام و الشكر
    م . دينا علي

  • الحمدلله البرنامج جداً عجبني وفترت الصوم فيه كثير حلوه كل شي تمام الحمدلله وبفضلك دخلت اكل كثير ب النظام اشكرك جداً لانك واقفه معاي ذي الفتره.

    شكراً كثير كثير لك من كل قلبي.

    قبل كنت اخذ انظمه بس كنت بنحرم من اكل او اشياء ثانيه لاكن معاك ماانحرمنت من شي الله يخليك يارب

    أ.علياء محمد

  • البرنامج اكثر من رائع ريجيم بلا حرمان متكامل وجبات متنوعة ماكنت متوقعه أبدا ابلتزم بالنظام حتى ملابسي كلها صارت واسعه علي أشكركم ع اهتمامكم وجهودكمأ.ابتسام السويد

  • على الرغم من حبي للرياضه الااني لم اتخذها يوماً اُسلوباًلإنقاص الوزن أحب الرياضه لأنها تعبر عن روح الحياه ومااجده من تأثير إيجابي في نفسي وروحي والسباحه تعلمتها مؤخراً رغم أني لااتقنها جيداً لتخفيف الام ظهري وعضلاتي وتشعرني بالاسترخاء والراحه شكراً لك كابتن مروه ان وضحتى لي معلومة ان فوائدها مضاعفه عن الكارديو الأرضي 😍🌷أ/ سميرة الجوفي

في وقت العصر خرجت مع عائلتي لمعرض مختص بالقهوه والشوكلاته ومع ذلك ماشعرت باي رغبه بتناول اي نوع من الشوكلاته حتى الكنافه وهي تعتبر من الحلويات المفضله عندي، انا سعيدة اني خرجت معهم لانه فعلا اكتشتفت انه عندي ارداة قوية اضافه اني صرت اشوفها سكريات بتاكل وبتاذي الجسم 🤓

حتى لما اكلت شوكلاته فيتنس قبل ٣ ايام ابدا ماستمتعت فيها انصدمت من كمية السكر اللي فيها ..
وفعلا انا قبل لازم اكل ع الاقل مرتين شوكلاته والان مااشوفها شيء ضروروي ابدا ..
شكرا لك ا.ناريمان ع تشجيعك ونصايحك وان شاء الله ربي يساعدني وواصل لهدفي 💜
————-
أ. ابتسام المطيري

 اشكركم على الاهتمام والنظام الممتاز الخالي من الحرمان

طبعا لاحظت تغيير الوزن وتغيير بعض الملابس واحساس بالخفه بالمشي والحركة

بأذن الله نستمر 

أ/ محمد موسى

حسيت بفرق الحمدلله

 بالنسبة للنظام مرة عجبني

 والمتابعة ماقصرتوا الله يسعدكم

رغم اني اهملت اخر الايام بسبب السفر

 لكن من جد يعطيكم العافية

شرف البشري

نظام ومضة علمني ..أن تغيير الوزن يبدأ من تغيير الأفكار والمعتقدات ليتغير السلوك ..

  • مع النظام تعلمت أن أكون مرنة وأن أجرب أشياء جديدة .. كنت أكره أكل بعض الأكلات المفيدة مثل البيض المسلوق والزبادي لكن بعد النظام أحسست أني كنت أحرم نفسي من أشياء مفيدة ..
  • كنت لا أتصور العيش بدون السكر لكن اكتشفت أني قوية -بعد توفيق الله- وقادرة على قطعه ..
  • كنت غير مقتنعة بنظام الصوم المتقطع لأني كنت أخشى من الجوع لكني اكتشفت أن خوفي كان وهماً ..
  • ساعدني النظام على التخلص من عادات سلبية واكتساب عادات جيدة ومعلومات صحية مفيدة .
  • أعجبني الاهتمام الفائق وسرعة الرد على الاستفسارات ولطافة القائمين على البرنامج وتشجيعهم الدائم وحسن أخلاقهم وإخلاصهم في المتابعة ..
  • النظام جعلني أحس بشعور الاحترام تجاه نفسي وجسدي ، وبأني قادرة على السيطرة على شهيتي ، وجعلني أكثر وعياً تجاه ما آكله نوعاً وكمية ..
  • من الملاحظات الايجابية :
  • اني لاحظت انه صار عندي خصر مرسوم
  • اني عيالي سابقا كانوا بس ياكلون خيار بس الان صاروا ياكلون جميع الانواع لانهم صاروا يشوفوني آكلها قدامهم
  • فيه شي يسعدني جدداً ..
  • وهو اني لما رحت امس للعيادة مكتوب ع الجدران نصايح طبية كلها من نوع تخلص من الوزن الزائد .. مارس الرياضة بانتظام .. تعلم عادات غذائية جيدة ….. الخ
  • المهم .. اني لما اقرا كذا احس بالسعادة لاني ماشية صح

– أ/ نسيبة العماري


التجربة جميلة جدا..

والتشجيع على الالتزام بالبرنامج ممتاز.

أثر البرنامج علينا شخصيا كبير جدا.. وكذلك المقاسات تغيرت بشكل كبير.

 

النزول في الوزن ١٠ كيلو تقريبا خلال ٥٠ يوم تقريبا

الصدر والبطن تقريبا نزلت ١٠ سم

والفخذ والذراع زادت وتناسقت بشكل جميل

الكرش وتراكم الشحوم على الصدر زالت بشكل كبير

تحسن في كمية النوم والماء المتناول…كذلك الوجبات الصحية أصبحت تشكل جزءا من الحياة اليومية

أصبحت اتناول ٣ حصص من منتجات يوميا وكذلك كمية السلطات والفواكة تحسنت كثيرا

الثقافة الغذائية والرياضية تحسنت …وكثير من المعلومات الجديدة علينا تم اكتسابها ….وتفتح الذهن لأمور لم تكن بالحسبان

اتمنى الإستمرار والوصول الأهداف المرجوة

الشكر للدكتورة آلاء للجهود الجبارة التي تقوم بها في المتابعة والتشجيع

وكذلك الكابتن رشدي…الذي يقوم بدور كبير في التشجيع والمتابعة

– أ/ عبد الله محمد

شكراً جزيلاً لكم على هذا البرنامج الرائع الله يجعله في ميزان حسناتكم فعلاً نحن محتاجين جداً لبرامج كهذي قريبة وفي متناول الجميع وأسعار معقولة وتعامل راقي ..

فعلاً تغيرت كثييير من عاداتي وممنونة لكم فهذا بفضلكم بعد فضل ربي ، حتى نزول الوزن الله يجزاكم خير ما صاحبه شحوب وتعب مثل ما نزلت في أكثر من مرة قبل .. ندعيلكم والله

وأشكر لكم كرمكم ولكني الحمدلله وصلت لهدفي تقريباً وأنوي الاستمرار في النظام الصحي بشكل فردي لأختبر إرادتي وصبري.

جعل الله ما تقدمونه في ميزان حسناتكم

– أ/ أمل سعود

تجربتي بصراحه كانت فريده من نوعها.

لاول مرة بحياتي التزم بنمط حياة غذائي ورياضي صحي..

ولاول مرة اخسر وزن بمجهودي..

 

النظام بشكل عام مرن من ناحية الخيارات الغذائيه

اكثر مااعجبني انه يصمم النظام بشكل مشابه لنمط حياتي العاديه لكن بطريقه صحيه.

ولولا ارتباطي وظروف سفري كنت استمريت معاكم لكن بعد ان استقر بإذن الله ساعاود الاشتراك.

– أ/ فاتن فهد

من تجاربي السابقة أقول إن فكرة كتابة اليوميات الغذائية التي وجدتها معكم محفزة للالتزام وتجعلك أمام واقعك وتجعل لك القدرة على تخطيط وجباتك ورياضتك …

الحمد لله ما واجهت معكم إلا كل خير وأشعر بسعادة لتواصلكم ودعمكم … والإجابة عن الاستفسارات وتوضيح المعلومات المهمة …

أكرر الشكر والتقدير وأسأل الله أن يحقق لنا الأمنيات..

– أ/ ياسر المرشدي


الصراحه ما أدري كيف أعبر عن فرحتي وكيف أعبر لكم بعد عن الأمتنان اللي أشعر فيه  بديت الدايت معكم وكنت خائفه من انه ما ينزل وزني ولما وقفت على الميزان ولاحظت النزول العزيمه أشتدت عندي وصرت أطمح أني انزل هذا غير التعزيز المستمر منكم  الأكل السيء صار اقل أهتماماتي والسكر أيضاً ف أنا كنت مدمنة سكر حيث أن ملعقتين صغيره بالكاد تسد أحتياجي بدايةً كنت خائفه كيف سأعيش بدون سكر وطبعاً اول اسبوعين كانت صعبه لكن حالما رأيت النتائج أتيقن يقين تام أنني بدون سكر سأكون بأفضل حال  والحمد لله حالياً سأتم الشهر معاكم ومستغنيه عن السكر للأبد ان شاء الله  الأكل من الناحيه الثانيه مشبع ولذيذ وكل ما أشتهي اجده في جدولي  لم أحس بأحساس الحرمان الذي كنت أحس فيه من قبل في تجاربي الفاشله  أيضاً الصيام المتقطع له أيضاً دور هام في كبت شهيتي أثناء الليل وايضاً دور هام في ضبط النفس وأصبحت أخبر من يريد أنقاص وزنه يستعمل هذا الصيام وسيجد نفسه في راحه تامه  والمقاسات وتغير شكل الجسم فهذا هو مايجعلني أستعيد الثقه بنفسي وأيضاً كل من حولي بدأ يلاحظ تغييرات جسمي   كذلك لياقتي أرتفعت ولم أحس بتعب ابداً ولله الحمد شكراً لكم من أعماق قلبي وجزاكم خير الجزاء.

– د. مروة

صباحكم جميل باْذن الله. ارجوا ان يتسع صدركم لما سأشاركه معكم هنا من ملاحظه حول البرنامج الغذائي الذي اتبعته معكم : اجريت فحوصات مخبريه في نهاية شهر رمضان لعارض صحي تعرضت له وجاءت النتائج مطمئنة ولله الحمد واكتفيت في حينه بما ذكره الطبيب وانشغلت بعدها بموسم العيد ولَم اعر ذلك اهتمام حتى جاء الْيَوْمَ الذي أردت فيه اجراء فحص (inbody)وكان من ضمن إجراءات المركز مقابلة أخصائية التغذيه بعد الفحص فأخذت تعقد مقارنه بين الفحص الحالي ومااجريته من 4اشهر تساءلت عن نظامي الغذائي ومن ضمن مااخبرتها به تناولي للألبان كاملة الدسم فأجابتني متعجبه (لماذا لاتأخذين قليلة الدسم وبذلك توفرين في حدود خمسين سعر حراري وبها نفس كمية الكالسيوم المتوفرة في الألبان كاملة الدسم)قارنت حديثها في نفسي بما تصر عليه الاستاذه ساره في متابعتها اليوميه من ضرورة تناول كامل ألحصه اليوميه من الألبان وان تكون كاملة الدسم ،وعندها عمدت الى الدخول الى ملفي الطبي ومحاولة الحصول على نتائج التحاليل والتى أرفقها لكم وخاصة أنى اعانى من سنوات قبل الالتحاق ببرنامجكم من نقص في فيتامين (d)والكالسيوم وعند رؤيتى للنتائج تأكدت فضل الله ونعمته علي بأن وفقني للالتحاق ببرنامجكم .الشكروحده لايفيكم حقكم ،بارك الله فيكم وزادكم من فضله ،ودمتم بحفظه وعنايته.

انا ماشعرت أبداً ان وزني نزل لهذه الدرجه رغم ملاحظتي تغير المقاس ورغم ملاحظة اهلي ذلك كنت اعتقد انهم يجاملوني فقط لكن لما رحت النادي وكان مغلق للصيانه اثناء فترة انضمامي لكم وقابلت الزميلات بعد غياب عام تقريباً ولاحظت دهشتهم واستغرابهم وكل وحده تسألني على جنب ايش عملتي بالاضافه للعاملات في النادي ادركت فعلاً ان وزني نقص وأصبح ملحوظ من الجميع

اللي يغيظ في الموضوع اعتقادهم اني عامله تكميم لكن ماعلينا اهم شي اقتناع الشخص بنفسه وانه ماشي في الطريق الصحيح.

– أ/سميرة الجوفي

حقيقة الفترة الماضية ممتازة جدا جدا

ونزولي ممتاز جدا

اشكركم والله على كل التوجيهات والمتابعة المستمرة

النظام رائع ومافيه حرمان كبير

السكر قطعته تماما وماصرت استصيغه وكنت اظن انه شيء مستحيل اتركه

لأول مره اشعر ان فيه نظام غذائي هو نظام حياة وليس شيء مؤقت أو طارئ

فكرته وطريقته غير متعبه ومافيها جوع أو ملل أو روتين والاستمرار عليه سهل

ارسال التقارير اليومية يشعر الشخص بمسؤولية فأحاول كل يوم يكون أكلي ونشاطي أفضل ما يمكن

شكر خاص حقيقة للاخصائية آلاء على كل ماتبذله وتحمل تخبيصنا واسئلتنا وعلى تحفيزنا وحل كل مشكلة تواجهني برحابة صدر وبشكل علمي

الشكر موصول للمهندس رشدي على البرنامج الرائع المتوافق مع طبيعة الشخص وميوله

– أ/ أحمد عقيل

الحمد لله البرنامج ممتاز ومريح جدًا

الإيجابيات:

1- شموله جميع الأغذية المتوفرة وهذا التنوع الثري يطرد الملل من بعض الأغذية التي تتكرر

2- المرونة في الوجبات وعدم فرض نمط معين.

3- عدم الحرمان أي لا يشعر المتدرب بالجوع ولا يشعر بالحرمان مطلقا، فإذا حرم من الزيوت الردئية فإن ملعقة زيت زيتون كفيلة بإعادة التوازن وإذا حرم من اللحم الدسم المختلط بالشحوم فقد أتيح اللحم الصافي

وإذا حرمت من السكر فملعقة عسل مع الشاي أو الفطور كفيلة بنسيان السكر تماما، بالإضافة للتمر والفاكهة

4- لا أشعر بالجوع والحمد لله إنني أحيانا أحذف بعض الوجبات لشعور بضيق الوقت

وإذا خبصت فليس السبب الجوع إنما ضعف النفس البشرية.

السلبيات:

لم أجد سلبيات تذكر ولكن قلة تنوع أكلي بسبب انشغالي وبعد الأهل في مدينة ثانية فأكرر بعض الوجبات سهلة التحضير.

وعندي اقتراح لو تم تعيين بعض الوجبات بالاسم التي تباع في السوبر ماركت او المطاعم ان وجدت لتكون بديل للطوارئ.

مرة أخرى أشكر لكم هذا الاهتمام الجميل وطبعا مستمر معكم لفترة ثانية

– أ/ عبدالله المقبل

بالنسبة للنظام

ممتاز جدا واحلى مافيه انكم متابعين معي بحماس

النظام فعلا مريح وصحي ومرن لابعد درجة

وشعرت بالراحة من ثاني يوم..

السكر خف بدرجة كبيرة وخلال اسبوع وصل تقريبا الى نصف ملعقة صغيرة ويمكن يكاد مافي سكر صناعي طول اليوم سواء مشروباات غازية او شاهي وقهوة او اي حلويات ولا عاد اشتهيها ابدا وهذا انعكس ع نشاطي لم اعد اشعر بالكسل ..

الصيام اصبح هدف عندي اني اصوم اكثر من 12 ساعه وبناء عليه قطعت الاكل بالليل خاصة اني اسهر لساعات الفجر لكن اتوقف عن الاكل وهذا انعكس اني بديت انام ابكر بساعتين الى ثلاث ساعات بالليل وهذا جدا ريحني ..

بالنسبة للتمارين لم ألتزم فيها لكن بديت اجد بدائل لاي حركة تفيد التمارين

تمرنت يومين بالبيت بنفس التكنيك والعضلات المستهدفة واثرت بالمقاسات بشكل كبير ..

وزني نزل كليو و100 جرام باسبوع وهذا انجاز بالنسبة لي والاهم انه براحة ودون اي ضغط او توتر

ونزلت محياطات جسمي اقل شي سانتي واحد وهذا محفز محفز جدا

اخر شي اتمنى استمر معكم واستمر ع هذا النظام لاني احساسي يقول اني الى نهاية السنة وبالالتزام راح احقق نتيجة اتمنها من زماان

– أ/ جنان محمد

بسم الله الرحمن الرحيم  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  فريق ومضة.. وأ. سندس مشرفتي الغااليه   لكم مني كل الشكر والتقدير على المتابعه الجاده والمليئة بالحماس   اعتبر تجربتي معكم تجربه جميلة… مثمره… ونقطة انطلاقه …لطلما احببت مدونة زبادي … وقرأت مقالاتها بإثاره و بدون ملل…  مع أنني كنت على علم بالكثير مما كان في نظامي… ولكن الفريد معكم هو حب الاستمرار بعد كل تقرير يومي وعباراتكم النشجيعية والمرونه في الطعام والوجبات …  معكم بنيت عادة شرب الماء… عادة الصيام… عادة الوجبات الخفيفة التي فعلا تحد من كميه الاكل في الوجبه اللتي تليها .. معك بنيت عادة المشي وحب المشي … وانتظار نتائج المقاسات بعد المشي … أشكر جهدك أ. سندس وصبرك وخفة دمك   سأشتاق لك كثيرا ولسؤالك عن تقريري ..  قررت اليوم .. أن أتحدى نفسي.. بأن استمر على نظامي هذا بدون اشتراك … وأن احصي نتائجي واستلذ بانتصاراتي على نفسي   شكرا…. شكرا… شكرا

– أ/ خولة عبدالله

والله   نظامكم آمان آمان آمان

شعور سبحان الله يشعرك بالأرتياح والهدوء والسكينه

جد أتكلم معك

سبق وجربت أنظمه والله ما أمشي عليها أبد بالعكس

تدمييير شامل … وأكل مافيه معي

تلقائيا أجد نفسي بعد الساعه السابعه ما أكل ولا أشعر بحاجه للأكل

أشعر معكم سيطره نفسيه أكثر من أنه نظام غذائي

شكرا كابتن

والله ثم والله ثم والله

نشعر بالآمان والراحه

وهذا الأمر لايوجد عند الكثيرين ممن يعملون بالأنظمه

الشكر موصول للطيفه أ/ ألاء

رائعه جدا وممتنه لطيب تعاملها وتشجيعها

-أ/ سعاد حسن

جميل البرنامج وبالفعل وجدت نتيجة جميلة ، لكن كنت متوقعة النتيجة وفقدان الوزن يكون أكبر! ، يمكن الوزن مانقص كثير لأني فتحت لي كم مره وجبة مفتوحة وكمان أكلت بعض الأيام حلا  لكن بإذن الله بأستمر معكم حتى أوصل لوزني المطلوب وهو (٤٦)   لاحظت أن جسمي صار مرتب أكثر  وبالفعل صرت أحب الخضار والزبادي والحليب وأعدها شئ لازم في يومي ، أوّل كان يمرّ كم يوم ما شربت حليب ، ولا أكلت خضار وكنت ما عندي خلفية عن البرامج الغذائية فإذا كنت أبعمل لي ( دايت) أعمل تجووويع لنفسي وأخسر تقريباً كيلوين وبعدين أرجع الكيلوين بسرعة وكمان أثّر علي -الدايت التجويعي- على شعري فصار يتساقط ، ولمّا عملت هذا البرنامج الغذائي ماصرت أشتكي من كثرة تساقط الشعر مثل قبل ولله الحمد  وكمان المقاومة ولله الحمد حسيت جسمي صار مشدود معها أكثر ومرررره شاكرة لك أخصائية آلاء تشجيعك لي وتعاملك اللطيف

وحابه أستمر معك بإذن الله في البرنامج

-أ/ مها محمد

الحمد لله صح إن نزولي بطيء لكن هذا مو بسبب خلل بالنظام ..

الحمد لله الوجبات أكثر مما كنت آكل قبل ..يعني ما فيه حرمان

الحلو اني تعودت على نظام صحي والتزمت بالرياضة وشرب الموية وهذا له أثر كبير في تركيزي وعلاج الأرق..ونزول صحي بدون ترهل

والجميل اني صرت أستسيغ أشرب الشاي بدون سكر الحمد لله ..

عشان ابتعدت عن السكر صرت ما أتحمل زيادته حتى بالوجبة المفتوحة تكفيني قطعة صغيرة ..

والشكر لك يا أستاذة سندس على صبرك وتحفيزك

-أ/ أسماء الصالح

الحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات

يعجز اللسان والكلمات احياناً عن شكر من نريد شكره لأننا نخاف من التقصير بحقه

يعطيك العافيه أ.آلاء  على تعاملك الراقي وأسلوبك المحفز الجميل خلال هالفتره التي أصبحنا فيها كالأخوات

والشكر موصول أيضاً للمدرب رشدي مع دعواتي له بالصحةِ والعافية .

والحمد لله خلال فترة الشهرين والنصف تقريباً اكتسبت سلوكيات صحيه وأحببت ممارسة المشي والحرص على شرب الماء، والصيام العكسي

واستطعت التغلب على ترك الحلا والحلويات بقناعة صحية

والفضل بعد الله يعود لكِ ومتابعتك المحفزه والمشجعه

من خلال هالنظام الرائع المرن

الذي لم احس من خلاله بالحرمان

ألف شكر وتحيه لكم فريق ومضه

-أ/ لولوه المطيري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كانت تجربه رائعه ، ماكان فيها حرمان ابدا ، بالعكس كنت اكل اكثر من الايام الايام قبل ومع ذلك نزلت بالوزن + كثيير تغير شكلي اكثر من وزني ، صح النزول كان مو بسرعه بس كان مافيه اية حرمان او ارهاق او تعب ، بصراحه مافي سلبيات بس مو ممكن النزول بطيء نوعا ما ، والايجابيات كل البرنامج ايجابي شكرا كثيير

-أ/ لينا محمد

الحمد والشكر لله رب العالمين

النظام الغذائى جدا رائع وكمياته كبيره

واحسست براحه ونشاط بعد الالتزام به

فعلا اكل الليل يسبب زياده ف الوزن لان نشاط الانسان يقل ف المساء

وكلمات الشكر عاجزه عن وصف امتنانى لك

دعواتك لى بالاستمرار والثبات

-أ / فايزة الأنصارى

اليوم انتهيت من الاسبوع الخامس من تطبي النظام ،،

أبشرك بالآتى ،،

  • أول نظام أتطبقة و أنا مرتااحة نفسياً له ،،
  • بشرتي تحسنت بشكل ملحوظ ( و بناتي كل يوم يسئلونى أنت عاملة ماسك أو مستخدمة كريمات جديدة )
  • ملابسي أصبحت واسعة ( عبايتي طولت بشكل ملحوظ )
  • أصبحت أهتم بوقت الوجبة والكمية ،،

أنا متصالحة مع الجوع من فترة طويلة بس للأمانة ما شعرت بالجوع في هذا النظام ،،

(وجبتي المفضلة المافن)

  • الخفة و المرونة في الحركة .

هذا قليل من كثير .

-أ/ منال العباسي

ومضة …خيار أمثل أنصح به الجميع… قمت بتجربة عدة أنواع من الحميات وكلها فاشلة لأنها تعتمد التجويع وبسببها خسرت شعري وصحة أظافري وذبول عام وفقر دم.. بمجرد انضمامي لقروب ومضة وبفضل الله تعالى ثم توجيهات ودعم أخصائية التغذية/ رانيا وملاحظاتها ومتابعتها المستمرة استطعت خلال فترة بسيطة اكتساب أسلوب صحي سليم وجسم سليم .. ومضة حياة صحية أساسها غذاء متوازن وتمارين متنوعة .. تعلمت التركيز على السلطات ،الرياضة ، التوزيع المنظم للوجبات وحصص الفاكهة .. تعودت على أسلوب الصوم المتقطع ..حصلت على نتائج رائعة ومستمرة على نفس النظام بإذن الله .. شكرًا ومضة على تغيير مفهوم الحمية الغذائية من التجويع إلى أسلوب تنظيم الوجبات والرياضة …

-أ/مها الحربي

انتشرت الحين وبكثره برامج التدريب والتخسيس  بس ماحاولت اشارك وانظم لهم بس لما سمعت وقرأت لكم ارتحت لكم وانظميت لكم بدون تردد وهذا شرف لي

حتى بناتي يضحكون علي يقولون سبحان الله على طول اشتركتي معهم

قلت لاني سمعت وقرأت عنهم ولهم

الله يسعدكم ويجزاكم خير على التشجيع والتحفيز

تستاهلون المدح

-أ/ لولوه المطيري

عارفه اش اكثر شي مصدومه من نفسي فيه من يوم بدأت معاكم انا كنت مدمنه شوكلاتات وحلى وسكر بعد كل وجبه لازم احلي ماتوقعت راح اقدر اقطعها ومن يوم بدأت للأن وقفتها تماما هذا اكثر شي مبسوطه منه وبصفه عامه الحمدالله زاد عندي الوعي عشان التقرير يكون تمام احاول كل يوم افكر اش ممكن اكل اكل صحي ووقفت مطاعم غير المقاومه اللي كنت حاسه مستحيل ابدأ فيها الله يسعدكم انتو والله اللي تحمسو

-أ/ وفاء الغامدي

الحمد لله على ما وصلت إليه حتى الآن.

لم أشعر بالحرمان نتيجة انقطاع السكر و الحلويات التي أدمنتها، و تخلصت فعلا من معتقدات خاطئة عن  التغذية، و تعلمت إمداد الجسم بالغذاء الصحيح المشبع.

متشوقة لبرنامجكم المميز و لنتائج أفضل في الشهر القادم.

شيء أسعدني اليوم

اليوم لبست ساعة اليد الخاصة بي ذات الأستيك المعدني و كنت لا ألبسها من شهر تقريبا لأنها ضيقة بعض الشيء

اليوم كانت بتتحرك و بتلف من كثر  وسعها

مقاسات الساعات كمان بتفرق

ليس فقط مقاسات الملابس

كل عام و أنتم بخير.

-أ/إنشاد إبراهيم

التجربه كانت بجد ممتازه هذي اول تجربه لي لان دايم كل ماابغا اشترك يقولون لي ماتحصلين فايدة من البرامج بس ذي المره قلت باجرب واشوف وبالعكس مرررة استفدت عرفت كيف ارتب الوجبات ايش اللي احتاجه وايش اللي مااحتاحه صرت اراقب اكلي واضغط ع نفسي في الرياضه ، ولما كثرت شرب ماء لاحظت التغيير في بشرتي كان زمان شكلي مرهق دايم يقولون لي ليه تعبانه باين بس جد للامانه فرق التغيير وراضيه جدا بالنتيجه الحاليه وفرحانه بها ، شكرا لكم جد وتعبتكم معايا وع شطحاتي

وفالكم التوفيق الدايم يارب

-أ/ ثريا يحيى

تدوين يوميات الأكل مفيد جداً لمراقبة أوقات الأكل ، و لمعرفة مواطن الخلل بعد حسابات بسيطة، و عامل تحكم لتحسين الإختيارات كل ما مرّ اليوم للوصول لهدفك من الإحتياج بدون زيادة .

أما تدوين الرياضة مهم للتطور ، زيادة الأوزان – التكرارات – الجلسات، و للتأكد أنك إستهدفت جميع العضلات ، و ممكن لربط النتائجمع البرنامج المتبع .

وعموماً يشتركوا الإثنين في عامل الإلتزام بشكل كبير ،وهذا عن تجربة، حتى لو إستمر التدوين لفترة قصيرة، على الأقل تعتاد العين و العقل على الصحيح و المناسب للجسم .

– أ/خلود أحمد

أ.آلاء .. رغم ان نتيجة النزول مو مرضيتني كثير بس فيه نتائج جميييلة جدداً أنا قاعدة ألمسها من النظام الغذائي: ١- إن أفكاري قاعدة تتغير (مو بس سلوكي) وتغيير الافكار هو المهم .. ٢- إن أكلي يكون تبع لعقلي مو تبع لإحساس بطني .. يعني قبل ما آكل صرت أفكر .. ٣- أحس نفسي انسانة محترمة آكل في أوقات معينة وكميات موزونة.. ٤- أنا أعاني من ارتجاع المرئ وهو يزيد مع الشوكولاتة والقهوة والأكل الكثير اللي مو صحي ومع النظام ما حسيت فيه أبداً.. ٥- صرت أفكر بصحتي بشكل عام أكثر من وزني .. ٦- صرت مرنة يعني في البداية أبداً ما أعجبني نظام الصوم المتقطع بس لما جربته حبيته جددداً.. ٧- صرت أجرب أشياء جديدة وأعجبتني مثل الزبادي والبيض المسلوق كنت قبل ما أتقبلهم أبداً بس الحين صرت أنا معاهم أصحاب ، وقاعدة أدرب نفسي إني أحب الشوفان .. ٨- صارت قدرتي على الالتزام عالية الحمد لله وأقدر أمسك نفسي عن التخبيص مهما كانت المغريات خصوصاً اننا بإجازة والحفلات كثيييرة .. ٩- صرت أفرغ التوتر والضغوطات اللي أمر فيها بالمشي أو أي شي أحبه مثل القراءة وإلا مكالمة صديقاتي بعد ما كنت أفرغه بأكل الحلويات سابقاً .. ١٠- أهم نتيجة .. تغيرت قناعتي بشكل كامل إني ما أقدر أعيش بدون سكر وحلويات .. صح ما راح أحرم نفسي منهم بالمرة بس إن شالله راح أسيطر على شهيتي لهم بنسبة ٩٩٪‏ ..

البشوشه  د/سندس انا عملت دايت مرتين فى حياتى وكنت اول ما اخد ورقه الدايت استنى اليوم free جدااا النهارده اليوم الرابع من فضل الله حسه انى مبسوطه ومرتاحه وده مش مجامله بالعكس خالص المفروض العبره بتكون فى نهايه الرحله لكن البدايه فارقه اوى معايا لانى معنديش نيه انى ارجع اتعب و احس ب الم فى ظهرى و معدتى وشويه حجات سلبيه كده الحمد لله كما ينبغى لجلال وجه وعظيم سلطانه جزاكم الله خيرا و فكره ومضة فكره عبقريه و ايجابيه جدا جدا.

– م.دينا علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   انتهى الشهر الثاني… من رحلتي الجميلة  أول مرة أُتم في حياتي هذه المدة في الأكل الصحي والرياضة…. وبكل حماس وبكثيرٍ من الأمل   ربحت لصحتي (-11كيلو)  مضت الأيام سريعاً  استمتعت كثيرا وتعلمت أكثر….  تمنيت أن استمر معكم….. فرصة أطول….الحمد لله على كل حال…..   سأستمر بعون الله …..وسألتزم بنصائحكم التي أضاءت حياتي من جديد   أرجو من الله أن ييسر لي العودة لكم قريباً جداً ….لأرافقكم في رحلة التثبيت…..   شكراً من القلب لطيب تعاملكم   دمتم بخير ودمتم للخير

قبل كم يوم رحت السوبر ماركت وكنت امر من قسم الشوكولاتات اكثر من مرة بس مالي خاطر اشتري .. واذا رحت لعزيمة عادي جددا ما اكل حلا .. واذا رحت مطعم احس ان ذوقي تغير والاطباق اللي كنت اكلها سابقا صرت احس انها ثقييييلة وما تعجبني

أستاذة مروه حقيقي مرررة شكرًا، ماتتصوري قديش إنتي من الأسباب اللي تديني دفعة إيجابية وتخليني أرجع أتحمس وماتخلي إحباطي يطول وياخذ جوه، وتساعديني إني أرجع أتفاءل.  يعني لو إني مو في ومضة دحين وجاتني حالة الأكل بشراهة كان كملت معايا أسبوع! بس معاكم أنا بعد يوم أو يومين أرجع أسوي كنترول و تحفزوني .  ومضة جزء جميل في يومي

بداية لا يشكر الله من لا يشكر الناس. فشكر الله لأخصائية التغذية أ.رانيا جهدها الطيب والمشكور وتعاونها التام في الإجابة على أي أسئلة واستفسار. والشكر موصول كذلك للمدرب الرياضي أ.رشدي على إشرافه على البرنامج الخاص بالتمارين.  تعلمت من البرنامج خلال فترة ال 5 أسابيع : * أن الرجيم لا يعني الحرمان. * أنك تستطيع أن تغير نمط حياتك للأفضل من حيث إكتسابك لأنماط جديدة وكذلك ضبط لوجباتك بشكل صحي وأفضل ويؤدي لعدم الجوع.  * أن حرصك على إكتساب الأنماط الصحية يساهم بشكل كبير في تعديل المزاج والقيام بأريحية من النوم دون ثقل وتعب.  * أن مع الصبر تظفر بالنتايج وهذا مالاحظته حيث أن الرياضة أصبحت جزء لا يتجزأ من برنامجي اليومي.   وبحمد الله بدأت من وزن 120 كيلو معكم البرنامج وقبل البرنامج كنت قد نزلت 3 كيلو تقريبا حيث وزني كان 123.6 كيلو ولكن مع الإستمرارية والعزيمة والتوجيه وفضل الله أولا وآخرا الان وزني 111.9 كيلو ولازلنا مستمرين سائلا من الله المعونة والتوفيق والتيسير.

سابقا كنت اتابع مع عدد من الاخصائيات بعدة مراكز ولكن لم احقق نتائج كبيرة كالتي حققتها من تجربتي الشخصية مع اخصائية التغذية الاستاذ رانيا فكانت خير المرشد والمحفز لي فكانت بدايتي بوزن 106 كيلو  وخلال فترة وجيزة وصلت لوزن 97 كيلو والحمد لله هذا النزول لم يكن عشوائي حيث كان النزول صحي ولله الحمد نزول بالنسبة الزائدة من الدهون والسوائل وذلك بفضل الله ومن ثم متابعة الاستاذة رانيا اليوميه ونصائحها الدائم ورحابة صدرها بتقبل الاستقسارات اليومية والاهم قبل كل ذلك دعمها المعنوي والتحفيزي اضافة الى ان برنامجها لم يكن فيه حرمان بل بالعكس اثناء البرنامج مُنحت وجبات مفتوحه  فلها مني جزيل الشكر والعرفان

” جعل الرياضة أولوية”

هذه العبارة قرأتها مراراً وتكرارا .. حتى أدركت معناها ..

في الأول فعلاً كنت أعمل كل شئ و إذا وجدت فراغ مارست الرياضة ..

و افرح إذا لم أجد لها مكان وسط زحمة أعمالي التي أختلقتها ..

الآن أصبحت ارتب جميع أعمالي مع وقت الرياضة الثابت ،يومياً الساعه6 المغرب ، و في الأجازة تيسرت لي 7 الصباح ..

الأهم لا تقللاعن 4 مرات بالإسبوع ..

شعور جميييييييييييييييل ..

رياضة المشي الآن الأولوية الثانية بعد دوام الصباحي ..

فأهم قرارات حياتي إتخذتها و أنا بالممشى ..

وقتها ليس مجرد رياضة مشي ..

متعة روح ..

و خلوة مع النفس ..

تسبيح و إستغفار ..

اسمع أي صوتيات عادة لا تسمح لي المقاطعات بالبيت بسماعها ..

يعني أمارسها و أنا مستمتعة بها و لست ناقمة و اتمني متى انتهي منها ..!

الحمد لله ..

وشكراً لك زبادي ..

كنت كغريق يتعلق بأدنى سبب !

دخلت التحدي، ثم ما لبثت أن صارت الكتابة عادةً لي ..

شجعتني الكتابة على الإلتزام بشكل دقيق ، و تفادي التخبيص – قدر الإمكان – .. حين تراودني فكرة التخبيص أتذكر القلم

و بنفس الوقت تساعدعلي التييم المستمر لمدى جدوىنظامك الحالي ، و مدى إلتزامك وجديتك ، خاصة لشخص كثير المشاغل ؛ فالكتابة في حقه لازمة!

 

ساعدتني أيضاً على إحترام الوجبات وإعطاءها بعض الوقت ، قد يبدو هذا غريباً على البعض ؛ بَيْدَ أني سابقاص نادراً – و دون مبالغة – أني أجلس للوجبة و أعطيها حقها ..

دوماً مستعجلة !

و أخيراً الكتابة حببتني ببرنامجي ، و أضافت له شيئاً من المتعة ، أنا حالياً أحتفظ بجميع الأوراق ، و أنظرها ما بين وقتٍ لآخر ..

و ستكون الكتابة صديقة لي حتى أصل لما أريد –  بإذن الله – .

بدأت مع ومضة بوزن 81

و بأكل غيرمنتظم لا في نوعية الوجبات و لا في وقتها

رياضة معدومة

خلال 6 اسابيع

وزني 75.4

أكلي منتظم في الوقت ومتنوع جداً في الوجبات وبدون أي حرمان

رياضة يومياً بحماس ورغبة كل يوم أكثر من اللي قبل

نومى مريح أكثر

نفسياً أفضل من قبل بكتير

تصالحت مع جسمي (حتي بطني اللي كان سبب أزمتي ،الان أشعر بإمتنانه لأني إحترمته وتقبلته)

مقاسات جسمي اختلفت بشكل ملحوظ جداً

تعودت علي أكل نظيف

قطعت السكرنهائي

اشرب يومياً من 3 ل 4 لتر ماء

تعلمت أضبطمقدار ما أتناوله في الوجبة الوحدة

الصيام العكسي مريح جداً وفادني في تنظيم وقتي و نشاطي

كسبت معرفة أجمل شخصين ( أستاذة سارة و كوتش رشدي )

حقيقي جهدكم و تحفيزكم و حرصكم و متابعتكم أكبر دافع لي

استفدت من كتابة الوجبات و التمارين ما يلي :

  • تحديد موعد الوجبة .
  • سهولة تحضير الوجبة .
  • الإلتزام وعدم التخبيص .
  • المتابعة و التحفيز علي الإستمرار في النظام .
  • المحافظه علي وقت المشي و مدته .
  • أصبحت كتابة اليوميات عندي جزء من تطبيق النظام رغم صعوبته في البداية وكنت أعتبرهه واجب ثقيل .

( الإحتفاظ بجميع أوراق الوجبات لسهولة الرجوع و الإستفادة منها و تكرارها )

كنت أرى أن كتابة الوجبات اليومية ضرب من ضروب الهوس و المبالغة في التدقيق فتناول الطعام متعة يجب أن لا تقاس و لا تحسب بالورقة و القلم

إلا ولأننا تجاوزنا كثيييراً

بعاداتنا الغذائية المتدهورة

وأنماط حياتنا المتداعية و المتعثرة

و التي يدفع ثمنها أجسادنا السقيمة و المتوترة

فوعيك و إنتباهك لما تأكل نوعيةً و كميةً و توقيتاًمن خلال الكتابة  ولو لفترة محدودة

سيساعدك جدددداً في إستيعاب نظامك الغذائي الحالي ، مواطن الخلل فيه

وسيدفعك بقوة نحو التغيير

قد تكون تغييرات بسيطة لكنها تعني لي الشئ الكثيرفمعكم تعلمت لو اقضي يومي كله نشاط وحركه ان لم اهتم بتنظيم وجباتي و تغذيتي لا يعني ذلك شيئاً تعلمت ان أوجد الوقت للإعتناء بنفسي اولا كنت من شدة الإجهاد أتناول ما يتوفر امامي اسمحوا لي ليس برنامج غذائي استمر عليه لفترة بل هو نظام حياة لمست تغييرات كثيرة علي لياقتي و مقاساتي بوركت جهودكم و جعلها الله في موازين حسناتكم

الحمد لله فعلا النتيجة كانت مرضية لي وغير متوقعه خصوصاً ان النظام المتبع غير قاسي و متماشي مع طبيعة الحياة اليومية طبعامع التركيز على ترك الأشياء المضرة وغير المفيدة وبهدف نمط حياة غير صحي اكثر منه هدف رقم ع الميزان .. في الاولى النتائج تتحقق و تبقي .. و في الثانية النتائج سريعة و قريبة الزوال .

شكرا لكم جميعا .

لا بالعكس هناك تغيير كبير في نظامي الغذائي في السابق كان الأكل بالنسبة لي شي غير منظم متى ما اشتهيت شي اكله حتى لو من الوجبات السريعة.

اما الآن الحمد لله اكلي اصبح منظم حتى استطعت التحكم في شهيتي ولا تغريني الوجبات السريعه واختياراتي صحية . وبعد الساعه 7 لا أشعر بأي رغبة للأكل النظام جدا جميل ومافيه حرمان

الحمد لله ع جهودكم ومتابعتكم .

وسعيد بأنني اشتركت معكم في البرنامج . و الجميل إنه غير فكرتي الخاطئة عن الدايت و الحمية ونزول الوزن . فقد كنت متبع لحمية شخصية مني . نعم فقدت جزء من وزني لكن كانت ان تسبب لي أمراض لدي وكنت لا احبها . فلكم في ومضة كاخصائيين تغذية ومدربين رياضيين الفضل بعد الله في ما انا فيه الآن سواء بتغيير مفاهيمي عن الحمية ونزولى للوزون الزائد .

أحب أشكركم جدا اولا التزمت في النظام جدا في البداية حاليا حتي لو غيرت صنف أو شي اعرف قيمته وهل يناسبني أم لا حتي الكمية صرت أعرفها وما صار عندي الشغف للاكل وعرفت السبب ان ما كان عندي تنظيم للوقت و تقدير للوجبات اللي أكلها

وثانياً من ناحية الرياضة حاولت قبل التزم كثير بس كنت أعجز وما كنت اتخيل ممكن اشيل حديد  ابدا بس لما جربت حبيته جدا وصار شي مهم وممتع بالنسبة لى

أنا مصدومة من نزول وزني وتغير مقاساتي معكم . بصراحه في البداية كان عندي شك من نجاح النظام معي لأن الكارب موجود في كل وجبة فكيف سينجح معي و انا قد امتنعت عن تناول الكارب فترة طويلة من الوقت ؟!

(لا تمر ولا فواكه ولا خبز ولا رز ولا خضروات جذرية) آخذه فقط من الخضروات الورقية ورغم ذلك وزني ثابت يتراوح من 82 الي 80 كيلو ينقص ويزيد في حدودها

بصراحه اعجز عن التعليق او الكلام والي اليوم مصدومة اني سويت كذا والتزمت ومشيت علي نظام ورياضة وسبق وقلت لك الفضل بعد الله للمتابعة و طريقتكم المذهلة في تعويدي على الكتابة وهذا خلاني اعمل الف حساب للنظام

نظام مريح اكل صحي ومغذي وما يجوع سيطرت علي شهيتي قطعت السكر تدريجيا مارست رياضة ادمنت المشي في اي مكان واي وقت ،،،

الله يسعدكم زي ما اسعدتونيي وانا معاكم ان شاء الله للوصوول لهدفي

خلال هذه الفترة تعلمت كيف أتحكم برغبتي في تناول الطعام وكيف أعرف مدي إحتياجي الحقيقي لتناول الوجبات و إرسال التقرير اليومي ومتابعتكم و تشجيعكم المستمر أعطاني القوة والنشاط وزاد من عزيمتي

حقيقي شكراً لكم جزيل الشكر بالفعل ساعدتوني علي تغيير نمط حياتي للأفضل

و الله العظيم انا الا يشرفني اني اتعاملت معاكم ولو شهر بس والله العظيم منجد مو مجاملة اني اكتسبت عادات و حابة منجد اتغير للاحسن لصحتي ولرشاقتي ولجسمي بفضل الله ثم بفضلكم اول كنت ما اصدق متي يجي يوم مفتوح ف اي رجيم انا ماسكتو عشان اخربها مزبووووط  دحين والله حتى فاليوم المفتوح ما سرت افكر الا ف الاكل الصحي صحيح يعني السكر والحلى والحلويات ما اتغلبت عليها 100%

الحمد لله انتظم اكلي والوقت وعرفت كيف احسب حساب الوجبة قبل اختارها لان في كتابة التقرير فائدة عظيمة تخليني افكر الف مرا قبل ما اخبص في الاكل

الله يجزاك عني كل خير وفعلا ما ندمت على الاشتراك معاكم الا عندي دافع استمر حتى اوصل لهدفي واعانكم الله

والله التقرير شي يبسط خلاني اشوف الشهر كيف و كمان حسابكم للكارديو بالدقيقة يخليني اتحدي نفسي الشهر ذا وازيد واتحمس ما شاء الله

و الله انا مبسوطة معاكم المتابعه والحرص والمرونه

الله يسعدكم زي ما بتساعدونا وتسعدونا

لن يحدث أي تغيير من تلقاء نفسه. ابدأ

سجل معنا